الرئيسية / اخبار عربية / وزير الإدارة المحلية اليمنى يشيد بمساندة الصين للحكومة الشرعية

وزير الإدارة المحلية اليمنى يشيد بمساندة الصين للحكومة الشرعية


أشاد وزير الإدارة المحلية اليمنى رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بالمواقف الصينية ومساندتها للحكومة الشرعية سياسيا وإغاثيا فى مختلف المجالات، مؤكداً أن هذا الدعم محل تقدير وترحيب من الحكومة والشعب اليمنى.


 وبدوره، أكد السفير الصينى، استمرار تقديم بلاده للدعم الإغاثى والإنسانى لليمن، والتنسيق مع الحكومة اليمنية فى تقديم المشاريع الإغاثية والإنسانية، ومجدداً دعم بلاده للحكومة اليمنية في مختلف المجالات، في اطار علاقات الصداقة المتينة التي تربط البلدين.


جاء ذلك خلال لقاء عقده فتح مع السفير الصينى فى اليمن كانغ يونغ، لمناقشة الوضع الإنسانى والإغاثى، وسير العملية الإغاثية فى مختلف المحافظات واستمرار الدعم الإغاثى الصينى لليمن.


وأكد فتح، أن العملية الإغاثية يجب أن تستهدف كل المحافظات، ووفقا لذلك فإن دفعات الأرز الإغاثية الصينية المقدمة لليمن بصورة دورية يتم توزيعها على كافة المحافظات بالتنسيق بين اللجنة العليا للإغاثة وشركائها من المنظمات الإغاثية الوطنية، وبما يتفق مع المعايير الإنسانية والدولية فى هذا الجانب، مشيرًا إلى أهمية دعم مشاريع سبل العيش والمشاريع كثيفة العمالة، وأهميتها فى تعزيز الاستقرار بالمحافظات المحررة كمرحلة أولى.


مصدر الخبر

عن admin

شاهد أيضاً

الجيش اليمنى يعثر على ألغام بحرية زرعتها مليشيا الحوثى فى البحر الأحمر

عثرت فرق التشكيل البحرى فى قوات الجيش الوطنى اليمنى اليوم على ألغام بحرية زرعتها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: